search
إصدارات
ارتباطات

الديمقراطية ليست ماكينة "رنج روفر"

من الواضح أن قوى الإسلام السياسي في الخليج تريد التمتع بالديمقراطية اليوم قبل ...

هل خلع الحجاب الشاه؟!

في اليوم التالي لعودة الخميني، سار معمّم مقرّب منه يدعى خلخالي، برفقة شبان ...

لماذا يتمدّدون في تونس؟

نشرت جريدة "واشنطن بوست" انفوجرافيك لأعداد وجنسيات مقاتلي "داعش" في سوريا، وكان هناك ...

شركة التطرف السُنية ومؤسسته الشيعية

بقي الكلام عن سُنة وشيعة في بطون الكتب الصفراء إلى أن جاءت الثورة ...

إدانة قابيل قبل "الدواعش"

نشر أحدهم في "تويتر" صورة قال إنها لواجهة كنيسة في إيطاليا، تبدو فيها ...

أدونيس وخصومه والنسبية الغائبة

يرى الشاعر والمفكر السوري أدونيس أن تغيير السُلطة مسألة ثانوية، وأن تغيير المجتمع ...

"الخوارج" والمشايخ

بعد حيلة رفع المصاحف على أسنّة الرماح في صفين، وتوقف القتال بين جيش ...

نصف الحقيقة القطرية

كتب مدير تحرير صحيفة "العرب" القطرية تغريدة في "تويتر" متباهياً فيها بقوة قناة ...

لم أصبح ابن القرود صديقاً عظيماً؟!

منذ اليوم التالي لانتخاب رئيس ينتمي لـ"الإخوان"، أخذت قوىً مصرية تعمل على إفساد ...

البحث عن نموذج للإنسان العربي

 لولا الثلاثين عاماً الأولى من عمر الخلافة الإسلامية لوُضعت قواعد الحكم في الإسلام ...

ذات الحاكم وذوات الأفراد

ثارت ضجة بعد رفض المحكمة الدستورية الكويتية طعناً تقدم به أحد المحامين بعدم ...

النجاح في منطقة غير ناجحة

لا يمكن وضع شاحنة وسيارة ودراجة نارية على رصيف واحد ثم المفاضلة بينها ...

ماذا لو اعتذر الطاغية وبكى؟

أتخيل لو أن الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ظل طوال جلسات محاكمته على ...

جبيرة المعارضة ومواسم التغيير

كان الراحل فرج فودة قد تحدث في أحد كتبه عما أسماه الدائرة المفرغة ...

التاريخ تحت سجادة الخلافة الراشدة

عمّرت دولة الخلافة 1292 سنة، حكمها نحو 172 خليفة وأميراً للمؤمنين، وفي فترات ...

أصدّقك أم أصدق وجهي المصفوع؟!

رغم أن التركيب اللغوي "بما أنّ" دخيل على اللغة العربية، إلا أننا نستخدم ...

تبقى "القاعدة" الخطر الأول

رياح التغيير التي هبّت على المنطقة مع "الربيع العربي" دفنت ما كان قد ...

حياة برلمانية زرقاء

لو بسطنا خريطة دول العالم أمامنا من حيث كونها ذات أنظمة ديمقراطية أو ...

الزوجة السعيدة لا تطلب الطلاق

يبدو أن اختزالاً يجري لـ"الربيع العربي" في كونه حالة من الفتن المظلمة والفوضى ...

ماذا فعل خالد الحمد بثورة الملايين؟

في ظل الهرج والمرج الحاصل في سوريا، وصعوبة عمل وسائل الإعلام العالمية والهيئات ...

الجراد المنتشر

يمكن بالمكوث فترة في موقع "تويتر" معرفة توجهات المغردين، ويمكن أيضاً ملاحظة وجود ...

اللص والحدّاد والربيع العربي

في حكاية تراثية أن لصاً تعلق بحديدة نافذة دار بقصد تسوّرها والنفاذ منها ...

إيطاليا ومثيلاتها.. والربيع العربي

حذّرني صديق من اجتياز الحدود الإيطالية بالسيارة التي استأجرتها من ألمانيا وسافرت بها ...

أنت تتألم وهو يتكلم!

في الأمثال العربية أن "أهل مكة أدرى بشعابها"، وفي الأمثال المصرية أن "اللي ...

اليقين الإماراتي والظن الإسلاموي

كيف لم يخطف نجم الإسلام السياسي الذي صعد في سماء "الربيع العربي" الأبصار ...

هل الصلاة إنجاز سياسي؟!

من حق رجل الدولة أن يعلن عن الإنجازات التي حققها لشعبه، لكن هل ...

وطن هلامي من الصفر!

لو سُئل أي مواطن عربي عن جيشه، فسيقول بلا تفكير: "الجيش المصري" لو ...

منصّة الدّم برعاية فكر "الإخوان"

مع إغلاق القنوات الفضائية الموالية لـ"الإخوان" بالتزامن مع البيان الشهير الذي تلاه القائد ...

ما الحل مع من هو الحل؟

أخطر ما في "الخوارج" أنهم كانوا صادقين مع أنفسهم، وكانوا على استعداد للموت ...

فلان وعلان يقرران الجهاد

لو كان رجل قد نام في إحدى ليالي سنة 1514 ميلادية، ثم استيقظ ...

الطفيلي يكشف أم يعترف؟

"من يُقتل في سوريا من (حزب الله) إلى جهنم.. حجة الدفاع عن المقامات ...

"العزومة" على الجهاد

 يستخدم المصريون في لهجتهم الدارجة عبارة "عزومة مراكبية"، أي ذلك الذي يدعو الواقفين ...

عودة "الإخوان" إلى السوق

كان "الإخوان" يتوقعون أن سوق المزايدة على الإسلام ستغلق فور خروجهم منها إلى ...

الطيب يزور البلد الطيب

 اعتبر الكاتب فهمي هويدي أن زيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للإمارات لا ...

القرضاوي بين السلاح والورد

 يبدو أن خطبة الداعية يوسف القرضاوي تتحدد صباح كل يوم جمعة على ضوء ...

لمَ الجميع يدفع الثمن؟

 في إشارة إلى دور العرب في استضعاف لبنان وتحويله إلى مسلخ، يقول الكاتب ...

ما يسمى بالربيع العربي

زاد معدل استخدام عبارة "ما يسمى بالربيع العربي" في وسائل الإعلام ومواقع التواصل، ...

نزع دسم الإسلاميين

كانت معاداة الصهاينة إحدى الدعامات التي وضع عليها الإسلاميون قِدرهم حتى طبخوا طبخة ...

خاب سعي العذّال

نشرت صحيفة خليجية مقالةً لأحدهم خلط فيها بين موقف الإمارات المعلن من "الإخوان"، ...

السيد "طاغية"

يقال إن الإنسان ابن بيئته، فما الذي يجعل بيئة ما تنتج أعداداً ليست ...

"أوديب" الوحيد الذي رحل

في رائعته "كائن لا تُحتمل خفّته"، يصف ميلان كونديرا الجدل الذي كان دائراً ...

الحال من "بعضو" تحت لحاف التعميم

يُنصح للالتفاف على قواعد النحو اللجوء إلى الحيلة اللغوية الشهيرة "سكّن تسلم"، فينطلق ...

سلّة الوعي وأسنان الغوغاء

دخلت كلمة "الوعي" سوق المراهنات على مستقبل المنطقة منذ بداية "الربيع العربي"، فكلما ...

جسر فوق طريق وعر

لستُ المتحدث الرسمي باسم مجلس التعاون الخليجي، لكنني أعبّر هنا كخليجي عن وجهة ...

مع المنتصر.. في الكرة أو السياسة

على الرغم من القرب المكاني لمدرستي الابتدائية من نادي الشباب بدبي، إلا أن ...

اختلفت الظروف والراية واحدة

بمجرد رفع جماعة ما راية الإسلام أو الخلافة أو تطبيق الشريعة في مجتمعات ...

المثرثرون الخليجيون

يحق لي كخليجي إبداء رأيي في الديمقراطية الكويتية، وفي مناكفات الأصولية لليبرالية السعودية، ...

الشعوب وإنتاج الأنظمة

ما دامت الكويت عادت لأهلها، فما الداعي لإنتاج مسلسل يتناول الغزو العراقي لدولة ...

ماذا عن أخوات "القاعدة"؟

بفضل تحالف عربي ودولي تراجع الفكر المتطرف لدى السُنة، بحيث صار فكر الاعتدال ...

الكتب.. والطريق على الأرض

أثناء قضاء فترة محكوميته في سجن لاندسبرج، على إثر اتهامه بتدبير انقلاب في ...

هل انتهى عصر القادة؟

اتفقت كلمة آلاف الشباب في الـ "فيسبوك" على النزول إلى الشارع، وبالتفاف الآخرين ...

التنوير.. قبل الذهاب للصناديق

حيثما وجدنا في بلد عربي ملامح للديمقراطية، فإننا سنجد أيضاً تيار الإسلام السياسي ...

"الإخوان" يفتحون شهية السلفيين

"إن صبر الشعب التونسي قد نفد. أنتم تسيئون لأنفسكم وللإسلام بمحاولة فرض نمط ...

دوامة استغلال الدين في السياسة

أي انتخابات نزيهة تجرى في بلد عربي تقترب نسبة المسلمين فيه من 100 ...

ماذا يجري خلف الشاشة الإيرانية؟

مهما تأثرنا بأحداث فيلم، فإننا في النهاية سنطفئ التلفزيون، والمخبول فقط هو الذي ...

الطريق إلى النجف

تعد إيران الدولة الشيعية الوحيدة في العالم، ولولا النجف لوجد الشيعة العرب أنفسهم ...

الإرهابي.. مجرم أم مجنون؟

حدث ما لم يتوقعه القاتل اليميني المتطرف أندرس بريفيك الذي وضع قنبلة قرب ...

كيف أُسقط التاج من رأس الشاه؟

أسقط ملايين الإيرانيين عام 1979 التاج الملكي من فوق رأس الشاه محمد رضا ...

ما دور جماعة إسلامية في بلد إسلامي؟

يمكن لجمعية إسلامية أن تقدم الكثير في دولة غربية أو دولة تتبنى نظاماً ...

الهبوط "الإخواني" على الخليج

التنظيمات لا تهبط بالمظلات، فهناك عوامل على الأرض تؤدي لظهور تنظيم ما كـجماعة ...

"كشك" للإخوان أم دعاة إلى الله؟

في محاضرة عن تنظيم "الإخوان المسلمين" لخبير في الجماعات الإسلامية، لم يترك الخبير ...

الكنس أمام البيت أولاً

"ليكنس السيد الوزير أمام بيته أولاً بدلاً من أن يتبجّح ويفتخر بحضارته العظيمة"، ...

برلمانيون لا يمتلكون سيارات

تدور في "تويتر" تغريدة تقول: "أعضاء مجلس الشعب المصري الجديد 498.. أكثر من ...

هل بدأت نهاية الأحزاب الدينية؟

يراهن بعض الخصوم الفكريين للأحزاب الدينية على أن وصول هذه الأحزاب إلى الحكم ...

"إخوان" مصر أساتذة العالم

 من بين الألقاب التي يحظى بها أي وليٍ فقيه، في البلد الذي تمثل ...

منطق أرسطو وتمثيل الإسلام

  يروي المفكّر العراقي علي الوردي حكاية طريفة تبيّن عقم المنطق الصوري، فيقول إن ...

الولي موجود وغير موجود

يُقال في اللهجة الدارجة إن الكذب ليس له قرون، أي لا يحتاج إلى ...

فعلاً.. لا تحزن

احتل الشيخ "الوسطي" الدكتور عائض القرني المرتبة 33 ضمن قائمة أكثر 500 شخصية مسلمة ...

معارضة حكم الإسلاميين

كانت قنوات المعارضة الإيرانية في الخارج تتابع باهتمام أخبار "الثورة الخضراء" التي اندلعت ...

الخلافة السادسة والجمهورية الثانية

لا يمكن أخذ تصريح حمادي الجبالي، الأمين العام لحركة النهضة التونسية، إلا على ...

إخوان وسلفيو مصر

قتلت شرطة "حماس" الإخوانية سنة 2009 عبداللطيف موسى، أمير جماعة "جند أنصار الله" ...

المشي إلى الحفرة

لو لم يتسرّع ثوار ليبيا في التخلّص من معمّر القذافي لربما وجدناه يواصل ...

الياسمين والدبّور

يبدو أن مَن أعطوا أصواتهم لحزب "النهضة" في انتخابات المجلس التأسيسي في تونس ...

سَكرة الحرية و.. فكرتها

كان عبدالناصر العويني يسقي بصرخاته كؤوس أحرار العالم، ورأى الجميع مشهد خروجه إلى ...

لن يأتوا ليذهبوا

صناديق الديمقراطية التي تصنع الآن في دول الربيع العربي قد تثبت صحة الزعم ...

البستنة في حدائق الطغاة

لم تتسلّق أغصان الكذب وتلتف حول قيم مثل الولاء والسيادة والكرامة وغيرها من ...

التدخّل الدولي قبل وبعد "البوعزيزي"

  قذف الكاتب والباحث الكويتي الدكتور محمد الرميحي الحكومات الغربية بالبيض الفاسد احتجاجاً على ...

دافع الذهاب إلى صناديق الاقتراع

ليست المفاجأة في نسبة المشاركة الضعيفة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، (28 بالمئة)، ...

إبليس المولود في جهنم

حياة معمّر القذافي تسير حتى الآن على نهج سيناريوهات أفلام النجم الأوحد، التي ...

لا شفاء بلا آلام

على رغم الآلام التي تعانيها الشعوب في أثناء معركة التخلّص من الطغاة، فإن ...

تأليه الزعماء

تقول الكاتبة الصينية البريطانية "يونغ تشانغ" إنها كانت تعتقد وهي في الثانية عشرة ...

الربيع العربي يعقبه الصيف

في مصر، "ركن" الإسلاميون شباب التحرير والليبراليين على جنب في "مليونية وحدة الصف"، ...

أسئلة ما قبل يناير 2011

  يبدو أن الثورات العربية في طريقها إلى الإطاحة ببعض المفاهيم والتصوّرات والمسلمات العربية ...

مواقف الدول الخمس

منذ بداية الاحتجاجات الليبية، وهي حق للشعب الليبي ليختار من يحكمه، كان واضحاً ...

دفع فواتير الظلم

أصبح نظام صدّام مضرباً للأمثال بعد أن صار في ذمة التاريخ، وبعد سنوات ...

الحنظل لا يثمر بطيخاً

يمكن القول إنه في اندلاع الاحتجاجات الشعبية دفعة واحدة في خمس "جمهوريات" عربية، ...

المحاكمة.. لا الانتقام

من طقوس احتفالات "شمّ النسيم" في بعض أنحاء مصر حرق دمية من قش ...

الفرَج ما بين العمودين

يحكى أن رجلاً كان يُجلد وهو مربوط إلى عمود، فالتفت إلى جلاده ورجاه ...

السعيد مَن اعتبر بغيره

"السعيد مَن اعتبر بغيره"، قول يصلح للأفراد كما يصلح للشعوب والأنظمة الحاكمة. ونحن ...

الكوميديا خسرت القذافي

لم يُجمع العالم على معاداة رئيس كإجماعهم على معاداة الزعيم الليبي معمر القذافي، ...

"فيسبوك" على كل ظالم

ارتبطت الثورة المصرية، وبصورة أقل الثورتين التونسية والليبية، بالشباب وبمواقع التواصل الاجتماعي وأهمها ...

عذراً يا مصر

أرسل لي أحدهم رسالة تفيد بأن مصرياً حرق نفسه أمام مجلس الشعب، إذ ...

شعوب قانعة بالأشواك

يشتمل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على ثلاثين مادة، والحقوق التي تحميها تلك المواد ...

الأقليات.. جذور وأغصان

لا أعرف كيف تقع شخصية مثل شخصية أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، البروفيسور ...

كوريا الشمالية والشوارب العربية

نشرت إحدى الصحف المحلية رسماً كاريكاتورياً بريشة رسام معروف يظهر فيه رجل عربي ...

وجع الضرس وأوجاع أخرى

صدر في القاهرة مؤخراً كتاب بعنوان "طه حسين والصهيونية". فقد وجّهت لعميد الأدب ...

المبادرة.. بيد لجنة الدفن

لحسن الحظ أن القمة العربية الاستثنائية التي أقيمت مؤخراً في مدينة سرت الليبية ...

"الطبطبة" على الشعوب

  إذا كان هناك معلم فاشل، وكان في المقابل طلابه لا يحاولون الفهم بالاعتماد ...

الألمان وحدهم يشعرون بالذنب

أقرض ابن أختي نصف درهم لابن خالته، ثم أخذ المدين يماطل حتى تطوّر ...

ثورات الشبع

يُلاحظ وجود عامل مشترك بين مصر والعراق وإيران إلى ما قبل الثورات التي ...

هل الدولة إنسان؟

لا تضع السياسة كبير اعتبار لمفاهيم مثل الخير والشر والحسن والقبح، لأن السياسة، ...

الإرهاب وعذاب السفر

"السفر قطعة من العذاب"، لكن عذابه خفّ تدريجياً مع اختراع الطائرات التي سهّلت ...

أذن الجمل.. فقط

يبدو أننا كأمة لا نرى من الجمل إلا أذنه كما يقول المثل، فقد ...

البديهيات.. والكذب على النفس

أرجو ألا يضطر وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى تكرار ...

السياسي المتمسّح بالدين

  ايريس روبنسون ذات الـ60 خريفاً، عضوة في برلمان إيرلندا الشمالية، ومن أتباع البروتستانتية ...

فتّش عن أسرة الإرهابي

  "فتّش عن الأسرة" وأنت تقرأ سيرة الطالب النيجيري الذي شرع في تفجير طائرة ...

سوء حظ نصر الله

  كم كان حسن نصر الله، الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، سيء الحظ في ...

طريق "نضال"..

  بعد أقل من ستة أشهر على ترقيته إلى رتبة رائد لأنه شخص "وطني"، ...

هوليوود تسيء لأميركا

  "أحبك يا رجل" فيلم أميركي كوميدي، ولأن الكوميديا تنقلب إلى تهريج أحياناً، فقد ...

التفكير بعيون الفقير

  هوس بعض الكتّاب والصحافيين العرب بالرؤساء "الفقراء" ربما ينم عن عقدة تجاه الغنى ...

الجوقة العربية والمايسترو الإيراني

هناك جوقة عربية في بعض الصحف تضمّ خليطاً من كتّاب وصحافيين، عزفهم متشابه ...

القرار.. قرار الشعب

  سُئل المشير عبدالرحمن سوار الذهب، قائد عام القوات المسلحة السودانية خلال حكم جعفر ...

الديكتاتور يخدم البشرية!

  قدّم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين خدمة جليلة للبشرية، حين أعطاها درساً مجانياً ...

"عتّال" إيران في مصر

"إذا استولى الفساد على الزمان وأهله فأحسن رجلٌ الظن برجلٍ فقد غَرّرَ". ويبدو ...

كتاب "قميص غزة"

يفلّ الدكتور فضل، منظّر جماعة "الجهاد" المصرية، في كتابه "قميص غزة" الذي كتبه ...

دفع الثمن أولاً

لا أدري إن كان ساسة المجتمع الدولي جادين في دعوتهم الأنظمة الشمولية الخارجة ...

العدالة بجملة وهزّة واحدة

يقول لي أحد القضاة إنه حين كان يعمل في النيابة العامة، أحيل إليه شاب ...

شبك القانون وباب العدالة

إذا داهمت الشرطة بيت تاجر مخدرات من دون الحصول على إذن تفتيش ووجدت ...

ناطق نوري وتقنية الحبّار

شعر ناطق نوري، رئيس التفتيش العام في مكتب مرشد الثورة الإيرانية، بالورطة لأنه ...

الفطنة العراقية والقوى الدينية

يحق لأبي عثمان الجاحظ الآن أن ينام في قبره قرير العين، فرأيه في ...

موغابي والفروق العشرة

  استطاع روبرت موغابي في العام 1980 تحرير بلاده زيمبابوي التي كانت توصف بأنها "جوهرة ...

اعتراف من ذهب لمرشد "الإخوان"

  تصريح من ذهب صدر عن المرشد العام لـ"الإخوان المسلمين"، كاد يذوب تحت حرارة ...

يد التسامح الغربية

ما أن شمّت بعض وسائل الإعلام والمنتديات العربية رائحة العنصرية في تعليقات الأمير ...

هل الشعوب تستحق حكامها؟

في اليوم الذي رحل فيه أحد طغاة شرق آسيا، رأيت بعيني الدموع تترقرق ...

مقولة "سواد العيون"

  إذا كانت أغلب تصرفاتنا على المستوى الشخصي، لنا فيها مآرب وننتظر منها مقابلاً ...

الفواتير الإيرانية.. الكيدية

باتت اللعبة معروفة، كلما أحست طهران بقرب موعد دفع فاتورة خطأ من أخطائها، ...

الثوّار الملوك

  في شمال إيران، ومن أمام قصر للشاه حوّله نظام الجمهورية الإسلامية إلى متحف، ...

الويل من فقهاء الكلاشينكوف

في أحد البلاد الإسلامية الثورية، كانت الفتاة البكر المحكوم عليها بالإعدام بتهمة "الإفساد ...

الأيدي المتوضئة: ماذا فعلت؟

  كان المشهد عجيباً: الأيدي المتوضئة تمسك بالهراوات الغليظة وترفعها عالياً ثم تهوي بها ...

المؤامرة.. "الصدريون" نموذجاً

  حين كان شيعة العراق يبكون نحو 52 رجلاً منهم راحوا ضحية الاشتباكات التي شهدتها ...

نظرية "إشمعنا"

  كلما تحرك المجتمع الدولي ضد نظام عربي أو إسلامي بعد أن وجدت بصماته في ...

القاتل السياسي

  لا نتعجب حين نسمع أن قاتلاً فرّ بجريمته إلى قارة أخرى وظلّ مختفياً ...

فتنة شريعتمداري

  حسين شريعتمداري الذي ادعى في افتتاحية صحيفة "كيهان" بأن البحرين محافظة إيرانية وأن ...

ستة لا يقدرون على مئة ألف

قبل نحو عشرين عاماً كان صدام حسين وأعوانه يشربون نخب أو شاي نجاح ...

الأخلاق التي تقهر

تنتشر في مواقع الإنترنت صورة لرئيس إحدى الدول وهو نائم قرير العين على ...

الخليجي والإيراني يحزنان معاً

  حين قرر إعصار "جونو" الضرب، اختار عمان والإمارات وإيران، ولولا أن الإعصار يحتاج ...

زارع الألغام لا يجني البرتقال

هل يعتقد محمد البرادعي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن المجانين هم ...

ماذا يريد العرب من العرب؟

ما أن أُختتمت أعمال القمة العربية التاسعة عشرة، التي عُقدت في العاصمة السعودية الرياض ...

دخان قلوب الفقراء

  يذكر شاعر الصوفية سعدي الشيرازي في كتابه گلستان (روضة الورد) حكاية ظالمٍ كان ...

صدام.. أبو المفارقات

لو كان صدام أباً لشيء، لكان أبا المفارقات. فأن يحكم بلداً كبيراً كالعراق ...

كرامات الملالي

دشّن ظهور صورة الخميني على سطح القمر عصر كرامات الملالي، فقبل ربع قرن، ...

حديث الإيرانيين

لم يأتِ فيلم مارْمُولَكْ (السحلية) بجديدٍ في نظرة الإيرانيين للمُلا (الواعظ) بأنه مراءٍ ...

تضليل كاميرا "الجزيرة"

سُئل سامي حداد، أحد أشهر مقدمي البرامج في قناة "الجزيرة"، ضمن احتفال القناة ...

إبليس ولا إدريس

  في إحدى بلاد الله، كان الناس يتظاهرون ضد حاكمهم إدريس مردّدين: "إبليس ولا ...

جهاز كشف الطائفية

  أقدم اختراعي لوجه الله، لا أريد جزاءً ولا شكوراً ولا براءة اختراع.  وهو ...

إنها مؤامرة يا خال

  غريب أن ينفي عاقل نظرية المؤامرة بينما بصماتها واضحة في عشرات الأحداث التي ...

أفي الدمار خير؟

"قل خيراً أو اصمت" فإما أن تصطفّ مع "حزب الله" وإما أن تصمت، ...

"حياد" قناة "الجزيرة"

  تباين وصف وسائل الإعلام للستة الذين قتلوا مؤخراً على يد قوات الأمن السعودية، ...

رسالة إلى الرئيس الإيراني

  السيد الرئيس، أودّ أن أعبّر عن اتفاقي الكامل مع أسلوب رسالتكم للرئيس الأميركي، ...

شيعة الخليج وحماس إيران

    لو كان لتداعيات مقتل "الزرقاوي" لسانٌ لصرخ: افهموا يا شيعة الخليج! أمين عام ...

حكاية للكبار الأطفال

  كان يا مكان في هذا الزمان ولدان ضعيفان وابنا عمومة اسمهما كريم وإياد، ...

ملمِّعو الأنظمة

  مَنْ أراد أن يعرف حقيقة ما يجري في بيتي، فليسأل ابني، وليس ولد ...

ظاهرة الملالي العرب

  طالما إسرائيل نووية، فلِمَ يُحظر على إيران؟" منطقٌ مفهومٌ في دول المواجهة مع ...

كيف ينجو العراق؟

  هذه ثرثرة سياسية بينما أهل السياسة يعتبرونها خطبة جمعة، لكن لا بأس إن ...

أسوأ تمثيليات طهران

رغم أن أي تجمع في طهران زاد على ثلاثة أشخاص يُواجه بالضرب هذه ...

ادعوا لابن سبأ

  هل يحصل اليهودي عبدالله بن سبأ على لقب أكبر المعمّرين في العالم بعد ...

حالات المظاهرات العربية

في ألمانيا، ارتمى رجل على تمثال للزعيم الألماني هتلر، معروض في فرع متحف ...
حقوق نشر المقالات في الإنترنت وتداولها إلكترونياً غير محفوظة.. لكن يرجى الإشارة إلى المصدر
كل رأي منشور هنا يعبّر بالضرورة عني وقت كتابته
 
موقع الكاتب أحمد أميري
أطلق الموقع رسمياً في 2010/10/01